10 أشياء لا يعرف معظم الناس استخدامها الحقيقي - اعرف عالمك

احدث المواضيع

Post Top Ad

10 أشياء لا يعرف معظم الناس استخدامها الحقيقي

اعتدنا على رؤية الكثير من الأشياء كل يوم  دون معرفة استخدامها الفعلي، وحتي عندما نستخدمها لا نعيرها انتباه كبير ومثل هذه الأشياء الغريبة حقآ هي " لماذا يوجد ثقب في عصا المصاصة؟ وغيرها الكثير من الأشياء التي لا نعرف استخدامها.

1/ كرة الزغب " البوم-بوم" الموجودة على الأيس كاب:-
تتعبر كرة "البوم-بوم" البوم بمثابة إكسسوار ليس إلا، ولكن ما لا تعرفه أن لها تاريخ يعود إلى القرن الثامن عشر، ففي ذلك الوقت، ارتدي البحارة الفرنسيون قبعات مزودة بكرات البوم بوم لحماية رؤوسهم من اهتزاز سقف سطح السفينة المنخفض حتى لا تصاب رؤوسهم بالصدمات، وفي وقت لاحق، تمت إضافة كرات البوم بوم إلى قبعات الزى الرسمي العسكري ويمكنك بذلك معرفة الأشخاص الملتحقون بالخدمة العسكرية عن طريق الشكل واللون.

2/ الثقب في عصا المصاصة:-
إنها ليست لإنقاذ الأطفال من الاختناق، كما يعتقد الكثيرون، ولكن يتم ثقب عصا المصاصة حتي تكون بمثابة حامل للحلوي، فعندما تنغمس العصا في سائل الحلوي، فإن السائل يملأ الثقب أولآ مما يسمح بأن تكون الحلوى في قمة العصا ولا تنغمس للأسفل.

3/ الطيات الموجودة على معظم السراويل الكلاسيكية:-
إذا كنت تعتقد أنها لم تكن إضافة هادفة، فأنت بالفعل على حق، حيث إنه في نهاية القرن التاسع عشر، قامت مصانع الملابس الأوروبية بتصدير معظم منتجاتها إلى الخارج، ولتحقيق أقصى استفادة من صندوق الشحن كانت الملابس تضغط قبل الشحن، وكانت التجاعيد الناتجة من عملية الضغط يكاد يكون من المستحيل التخلص منها، وفي وقت لاحق، أصبحت مجرد موضة!

4/ وجود "جيب" في الملابس الداخلية للسيدات:-
يجب أن تكون الطبقة الداخلية على حد سواء في الملابس الداخلية للرجال والنساء مصنوعة من مواد ناعمة حتى لا تؤذي بشرة المناطق الحساسة، ومع ذلك فإن سراويل السيدات المصنوعة من طبقتين لتوفر أقصى حماية لهذه المنطقة وتكون الطبقة الثانية غير محاكة بالخيوط لضمان راحة أكثر لمن ترتدية وهذا هو سبب وجود جيب في الملابس الداخلية للنساء.

5/ القطعة المربعة على ظهر الحقائب:-
توجد هذه القطعة الجلدية الصغيرة في العديد من الحقائب الظهر، والتي تكون مفيدة جدآ عند الذهاب للتخييم، فهي مصممة لتمرير الحبال والسنانير من خلالها، أما وجودها على الكثير من الحقائب الظهر اليوم لتكون بمثابة إكسسوار ليس إلا.

6/ وجود ثقب بين عدسة الكاميرا والفلاش على أجهزة الايفون:-
عدد قليل من الناس يعرفون أن هذا الثقب الصغير هو في الواقع لميكروفون مساعد في الجهاز، فهو يجعل الصوت أثناء التسجيلات أكثر وضوحآ، ويساعد "سيري" على فهم اللهجات، ويقلل من الضوضاء التي يتم التقاطها من قبل الميكروفون الرئيسي.

 7/ قد يبدو لك رقم 57 من الوهلة الأولى أن مجرد جزء من التصميم أو يدل مثلآ لعدد المكونات المستخدمة، ولكن الغرض الحقيقي منه هو المساعدة في تدفيق الكاتشب بكل سهولة وذلك لضمان راحة المستخدمين.

8/ رمز الصندوق المفتوح على زجاجات الماكياج:-
يوجد شكل صندوق صغير مفتوح على جميع مستحضرات التجميل تقريبآ، وفي بعض الأحيان يكتب بداخله 24M، 6M،12M. فإن هذا الرقم يشير إلى صلاحية استخدام المنتج بعد فتح العبوة فعلى سبيل المثال إذا كان مكتوب على المنتج 6M، فإنه يدل أن مفعول هذا المنتج سيعمل بكفاءة فقط خلال ستة أشهر.

9/ الشفرات القابلة للاستبدال على القاطع "الكاثر"
لا يعرف الكثير من الناس أن شفرة القاطع التي تصبح  ثلمة يمكن كسرها وبدء استخدام القطعة الجديدة الحادة التى تليها، وهذا الأمر ليس بالخطير إذا فعلته بالشكل الصحيح، وذلك عن طريق إجراج جزء الذي اصبح غير حاد، وقصه بالأداة الملحقة لتحصل على شفرة جديدة وحادة.

10/ تبديل وضعية الليل والنهار لمرآة الرؤية الخلفية:-
يحمي هذا التبديل السائق من تشوش الرؤية وخاصة من قبل المصابيح الأمامية للسيارة التي تسيره خلفه في الليل، حيث أن مرايا الرؤية الخلفية مزودة بطلاء عاكس مزدوج يمكنك التبديل بين الوضعيات عن طريق الضغط على الزر المشار إليه في الصورة، وهذه الحيلة ستكون مفيدة بشكل خاصةللسائقين المبتدئين.

هناك تعليق واحد:

  1. Harrah's Reno completes $50M renovation - KTNV
    Harrah's Reno has completed a $50 광주 출장안마 million 파주 출장안마 renovation of its Harrah's Reno 포커 casino 광명 출장안마 after the 이천 출장샵 reopening of the hotel.

    ردحذف